الشرق الأوسط

“رويترز”: غسل الأموال والإثراء الفاحش اتهامات قضائية ضد حاكم مصرف لبنان 


نشرت وكالة رويترز خبر توجيه الاتهام لرياض سلامة حاكم البنك المركزي وشقيقه رجا ومساعدة له، بغسل الأموال والإثراء غير المشروع. ومن قد نفى سلامة الذي يشغل منصبه منذ فترة طويلة وشقيقه هذه الاتهامات.

وتأتي التهم بعد تحقيق استمر 18 شهرا، وقال حاكم مصرف لبنان لـرويترز، إنه بريء من التهم الجديدة بما في ذلك الاختلاس والإثراء غير المشروع والاحتيال.

وتابع أنهسيلتزم بالإجراءات القضائية بعد الاتهامات الجديدة“. مضيفا: “الاتهامات الجديدة ليست لائحة اتهام“.

مداهمات أمنية

وكانت دورية من جهاز أمن الدولة اللبناني داهمت، منزل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. في أثناء إجرائه مقابلة تلفزيونية، إثر تغيبه عن جلسة تحقيق، في يونيو الماضي.

وقامت الدورية بمداهمة المنزل الموجود في منطقة الرابية (شرق بيروت). بقرار قضائي من المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، تنفيذا لمذكرة الإحضار الصادرة بحقه بدعوى تزوير وتلاعب بالمال العام.

وقد تكرر الأمر إذ لم تكن هذه أول مداهمة شرطية لمنازل مملوكة لسلامة. حيث داهمت قوة من جهاز أمن الدولة في فبراير الماضي، منزلي سلامة في الرابية والصفرا. كما داهمت قوة أخرى مبنى مصرف لبنان بحثاً عنه لإحضاره لمكتب المدعي العام في جبل لبنان القاضية غادة عون. لكن القوات فشلت في العثور عليه.

جاء ذلك بعد امتناعه مراراً عن الحضور لاستجوابه في عدة دعاوى قضائية بجرائم اختلاس المال العام وتبييض العملات والتلاعب بسعر النقد والتهرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى