رياضة

محمد صلاح يكتسح “ملوك الأهداف” في الدوري الإنجليزي


واصل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، اكتساحه للجميع في الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها مع “الريدز”.

محمد صلاح خطف الأنظار مؤخرا، بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما، ليقود ليفربول للفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0، الأحد الماضي، في الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أندرو بيزلي، الصحفي في موقع “ليفربول إيكو”، نشر إحصائية عن اللاعبين الأكثر تسجيلا وصناعة للأهداف بدون احستاب ضربات الجزاء في مباريات الفرق الـ6 الكبرى، منذ وصول محمد صلاح إلى فريق ليفربول.

وانضم النجم المصري إلى ليفربول في صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، ليصبح منذ ذلك الحين النجم الأول للفريق، قبل أن يصبح هدافه التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 129 هدفا.

وبحسب بيزلي، فإن صلاح قد أسهم في 40 هدفا خلال مبارياته ضد الفرق الـ5 الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ وصوله إلى ليفربول في 2017، دون احتساب ركلات الجزاء.

وسجل محمد صلاح 28 هدفا ضد الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز بدون ركلات الجزاء منذ وصوله إلى ليفربول، فيما نجح في صناعة 12 هدفا آخر. 

ويتفوق النجم المصري على البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، الذي أسهم في 26 هدفا خلال نفس الفترة، متفوقا على البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول، الذي أسهم في 23 هدفا.

وفي المركز الرابع يأتي الإنجليزي رحيم سترلينج، لاعب مانشستر سيتي السابق وتشيلسي الحالي، بـ22 هدفا، ثم السنغالي ساديو ماني، نجم ليفربول السابق وبايرن ميونخ الحالي، والإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، برصيد 21 هدفا.

جاءت 24 مساهمة من إجمالي الإسهامات الـ40 التي قدمها محمد صلاح ضد الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي في المواسم الـ3 الأخيرة، بواقع 17 هدفا و7 تمريرات حاسمة.

وفي نفس الفترة، يأتي الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام هوتسبير، في المرتبة الثانية برصيد 15 مساهمة، يليه دي بروين (14)، ثم هاري كين وساديو ماني بـ13 مساهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى