أمريكا

من هو محمد راج؟


دائما ما تحرص واشنطن على استمرار حربها ضد الإرهاب في إفريقيا ومحاصرته وذلك عن طريق استهداف القيادات ومصادر التمويل بشكل دائم لإضعاف قدرة التنظيمات الإرهابية على تطوير نشاطاتها وتوسيع دائرة نفوذها.

وأعلن برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد مكان زعيم حركة الشباب الصومالية علي محمد راج.

مَن هو؟ 

وذكر بيان على موقع الخارجية الأميركية اليوم الثلاثاء أن علي محمد راج. المعروف أيضًا باسم “علي دهيري”، هو المتحدث الرسمي باسم حركة الشباب منذ مايو 2009.

وهو قائد بارز في المنظمة الإرهابية، وُلد راج في منطقة هولواداج في مقديشو بالصومال عام 1966 وشارك في التخطيط لهجمات في كينيا والصومال، محمد راج. من أبرز الإرهابيين حول العالم وثبت تورطه في العديد من الأعمال التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في الصومال. بما فيها الأعمال التي تهدد عملية السلام والمصالحة في الصومال أو تهدد باستخدام القوة ضد الحكومة الاتحادية الصومالية أو بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال.

عقوبات أميركية

في السياق ذاته، صنفت وزارة الخارجية الأميركية محمد راج على أنه إرهابي عالمي، وأعلنت حظر جميع الممتلكات والمصالح التي تنتمي إلى راج. محذرة كل شخص أو مؤسسة تشارك في معاملات مالية مع راج، علاوة على ذلك، فإن أي مؤسسة مالية أجنبية تسهل عن عمد معاملة مالية مهمة أو تقدم خدمات مالية كبيرة لشركات محمد راج يمكن أن تخضع لعقوبات أميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى