مجتمع

يوم الطفل الإماراتي.. محمد بن زايد يحتفي : نسعى لإيجاد عالم أفضل لهم


احتفاء بـ”يوم الطفل الإماراتي” أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن الاستثمار في الطفولة هو استثمار في المستقبل.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة عبر “تويتر” احتفاء بـ”يوم الطفل الإماراتي”: “نسعى من خلال كل ما نقوم به اليوم إلى إيجاد عالم أفضل لأطفالنا في الغد”.

وتابع: “في يوم الطفل الإماراتي نؤكد أن تنشئة الأطفال وتوفير البيئة المناسبة. وتأمين مستقبل أفضل لهم، يمثل أولوية وركيزة أساسية يقوم عليها عملنا في دولة الإمارات”.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أن “الاستثمار في الطفولة هو استثمار في المستقبل”.

وتحتفل الإمارات، اليوم الأربعاء، بيوم الطفل الإماراتي. الذي تحول إلى مناسبة وطنية تجدد فيها الالتزام بتعزيز مكتسبات أطفال الإمارات.

وتجدد فيه دولة الإمارات التزامها بضمان حقوق الأطفال في مختلف الجوانب المجتمعية والأسرية والصحية والتعليمية، وكل ما يوفر لهم فرص التمتع بحياة كريمة ومستقبل أفضل.

وتجسد المناسبة التي تصادف 15 مارس من كل عام رؤية دولة الإمارات وحرصها على تنشئة أجيال المستقبل التنشئة السليمة. التي تؤهلهم ليكونوا أفراداً صالحين وفعالين في المجتمع.

وتهتم الإمارات بحقوق الطفل، ولا تدخر جهدا في توفير بيئة صحية ونموذجية لنموه تؤهله ليكون نواة للتنمية وأداة رئيسية في مسيرة التطور والازدهار.

فمنذ تأسيس دولة الإمارات على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. شهدت الإمارات عشرات التشريعات والاستراتيجيات والمبادرات التي استهدفت رعاية الطفل وحماية حقوقه وتمكينه والنهوض به اجتماعيا وصحيا وتعليميا.

وتمتلك الإمارات منظومة متكاملة من المؤسسات والجهات المعنية بحماية ورعاية الأطفال. التي أسهمت جهودها في انتقال الطفل في المجتمع المحلي من مرحلة المطالبة بضمان الحقوق الأساسية إلى مرحلة التمكين وصناعة المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى